الجمعة، 25 يوليو 2014

Corn Parfait ..or Corn Pudding




مرت فترة شبـه طويلة من آخر مرة سويت هالبارفيه الـذرويّ  ...

هالوصفة الذرويــّه الها مكانتها الخاصة عند العائلة ^_^

ومرت بمراحل تجريبيه مختلفة ... كل مره كنت اسويها كنت اجرب ازيل مكون واستبدله بغيره

أول تجربة كانت استعمال الذرة المجمّد .. وثاني تجربة كانت استعمال المعلّـب

بس ولا مرة جربتها بالذرة الطازج " ما أدري ليش ؟! بس ممكن الأيام الجاية اجربه "

بس الفرق بين التجربتين " الذرة المجمّـد والذرة المعلّـب "

المجمّـد يعطي نكهة لذيذة لها الوصفة .. بس المعلّـب للأسف ما كان يعطي الوصفة حقها

لذلك " لا تجازفوا ابداً باستعمال الذرة المعلّـب .. زين ؟ "

وفي مرة من المرات سويت هالوصفة وما كان البصل المجفّف متوفر عندي

فـ استبعدته وكملت الوصفة " ويا للوناسة .. الطعم كان خفيف ولذيذ ولا يقاوم .. حبيته وايد "

وما كنت متوقعة ان استبعاد البصل المجفّف يغير الطعم لها الدرجة ^_^

لأن كل مرة كنت اسوي هالوصفة كنت اضيف البصل المجفّف كما تتطلب الوصفة وبالنسبة للطعم لذيذ بس ثقيل بنفس الوقت

والآن صرت بس اسويها .. ما اهتم اذا توفر البصل عندي ولا لا " لأن بدونه .. الطعم أخف و أطيب "

وبالنسبة للبصل الطازج .. ولا مرة جربت اضيفه للوصفة .. وما اعتقد راح اجرب

للآن " مقتنعة بالوصفة وحابتها .. فـ ما ليها داعي للتجارب أخرى " ^_^


على كلاً ..

هالطبق مناسب جداً لأيام الزهق ...

فـ اذا جى على بالكم تستمتعوا بطبق لذيذ .. بدون بذل أي مجهود

انصحكم بشــدة ان تجربوه ^_^



المكونات :

1 ملعقة صغيرة زبدة غير مملحة ، طرية

 " لـ مسح قوالب الرامكين "

4 أذن ذرة أو 4 كوب من الذرة المجمدة المذابة عن الثلج

2 ملعقة كبيرة طحين متعدد الاستعمال

3 بيض بحرارة الغرفة

1 ملعقة صغيرة ملح

نص ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازج

3 أرباع كوب حليب بحرارة الغرفة

3 أرباع كوب كريما خفق بحرارة الغرفة

1 ملعقة كبيرة جبن بارميزان مبشور

2 ملعقة كبيرة رقائق بصل مجفّف

" ولا بأس باستعمال البصل الطازج "


التحضير :

1/ نسخن الفرن بدرجة 375 فهرنهايت

2/ نمسح 4 – 5 اكواب غراتان أو رامكين بالزبدة

3/ بمحضرة الطعام ، نضع الذرة & الطحين & البيض & البصل الجاف أو الطازج & الملح والفلفل الأسود ونطحن لنحصل على معجون

4/ نضيف الحليب مع الكريما ونخلط لـ 5 – 10 ثواني

5/ نسكب الخليط بالأطباق المزبّـدة ونرش بـ جبن البارميزان المبشور على القمة




6/ نخبز لـ 25 دقيقة أو حتى يصبح بني منتفخ وذهبي بشكل رائع

7/ سنلاحظ أن البارفيه سيهبط عندما يستقر ويرتاح

8/ يفضل تناوله دافئ وهو خارج من الفرن ، كما نستطيع تسخينه إذا رغبنا







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.