الأربعاء، 29 يناير 2014

Vanilla Hazelnut cake




من فترة كنت شاريه بندق عشان اسوي فيه برالينيه .. وبقى عندي كمية لا بأس بها من البندقات ^_^

وما كنت عارفة وش اسوي فيهم .. بس بمجرد ما كنت اشوفهم كنت اضّايق ويكون جاي على بالي انقذهم

لاني خفت اني اذا تركتهم راح انساهم وراح تمر الايام ويجي يوم وتنتهي صلاحيتهم : (


المهم ..

اني كنت حابة اعمل شي سهل وسريع بس بنفس الوقت يكون لذيذ والكل يستمتع فيه

فـ قررت اني اعمل هـ الكيكة الرائعة الطعم


على فكرة ..

الوصفة الأصلية ...

كان التزيين فيها أمّـا بغناش الشوكولا أو النوتيلا أو حتى كريما الزبدة وننشر التغطية على قمة الكيكة بالكامل

بس اني ...

حبيت تكون الكيكة خفيفة وما تكون حالية وايد ولذلك قررت

اني استعمل النوتيلا كـ تزيين وحبيت اسويه بطريقة الرذاذ فقط وما انشره على الكيكة بالكامل

لأن النوتيلا حالي وايد ... واني زي ما قلت حبيت احافظ على الطعم الخفيف للكيكة


و بالنهاية ..

كان كل شي ع الذوق وتمـام التمام .. ^_^


المكونات :

1 وربع كوب طحين متعدد الاستعمالات

ربع – نص كوب بندق

100 غرام  زبدة بحرارة الغرفة

1 ملعقة صغيرة بيكنغ باودر

2 بيض بحرارة الغرفة

1 ملعقة صغيرة خلاصة فانيلا

1 كوب سكر حبيبات

رشّة ملح

2 ملعقة كبيرة حليب بحرارة الغرفة



التحضير :

1/ نسخن الفرن بدرجة 350 فهرنهايت

2/ نحمّص البندق على صينية خبز لـ 8 – 10 دقائق أو حتى تنتشر رائحة لطيفة

3/ نطحن البندق إلى مسحوق ناعم ونضعه جانباً

4/ ننخل الطحين & البيكنغ باودر ، البندق المطحون ، الملح ونضعه جانباً

5/ نخفق الزبدة & السكر حتى يصبح خفيف ومنفوش

6/ نضيف البيض واحدة بكل وقت مع مواصلة الخفق في كل مرة ، ثم نضيف الفانيلا ونخلط جيداً

7/ نضيف خليط الطحين بالتناوب مع الحليب 

" نبدأ وننتهي بالطحين "

8/ نسكب الخليط بالصينية ، ونخبز لـ 30 دقيقة
" يعتمد على حرارة الفرن "
ونتأكد من استواءه بغرز عود اسنان بمركز الكيكة فإذا خرج نظيف تكون الكيكة قد استوت ...

" استعملت قوالب كيك صغيرة ، مسحتها بالزبدة أولاً ثم رششتهم بالطحين .. واستغرق وقت الخبز 20 دقيقة تقريباً "


9/ نزين بـ غناش الشوكولا أو نوتيلا ، كريما الزبدة






easy 

and most important

 "delicious"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.