الخميس، 30 يوليو 2015

pistachio bavarian



مؤخراً .. كنت محاطة بمزاج الكسل ولذلك ما سوّيت شي بتاتاً


 ولكن حالياً اعتقد انّي اكتفيت من هالمزاج .. وجاهزة للبدء بالعمل

هالمرّة ما احترت وايد باختيار الوصفة .. لأن كان عندي هدف محدد

وهو التخلص من الفستق ..

" واللي صارلي فترة شاريته وكالعادة كان على وشك يدخل في قصص كان يا ما كان "

وطبعاً كان الحل الوحيد عندي تحضير معجون الفستق " أحد الأشياء اللي ادمنت عليها من فترة واصبح التخلص منه أمر صعب " ^_^

على كلاً ..

معجون الفستق مو الوصفة الأصلية اللي اتحدث عنها هنا .. إنمّا هو أحد المكونات لها الوصفة الحلويّـة

كان الأمر مثير للاهتمام بمجرد ما قريت الوصفة وكالعادة حبّيت اعطي الأمر محاولة ...


بكل الأحوال ..

الوصفة ماهي محتاجة جهد ولا طولة وقت بالمطبخ وخصوصاً بعد مرحلة من مزاج التكسّل ^_^


" الزبدة " ...

اعطاء هذي الوصفة محاولة ...  كان أمر جيد 

رغم اني كنت متخوفة من كمية السكر بالوصفة

 " هذا شي طبيعي بالنسبة لي واصبح اعتيادي اني اقلق من كمية السكر وهل راح تكون الوصفة حالية أو ميتة طعم بالنهاية ؟! " 

بالنسبة لها الوصفة كمية السكر كانت فيها قليلة ولذلك كنت قلقانة انها تتحول للطعم الميّت مما قادني مباشرة لمعجون الفستق واللي كميته ايضاً كانت قليلة ولكن كنت عارفة انّ معجون الفستق رغم كميته القليلة الا انه راح يساعد في تكوين النكهة السُكّريّـة "


وفعلا كنت على حق ^_^

أول فرصة للتذوق " مباشرة ذكرتني بكيكة كاستيلا وما اقصد من ناحية الطعم انما النكهة السكريّة "

ولكن ثاني فرصة للتذوق توزانت النكهة السُكّرية " وطبعاً هذي الفرصة كانت باليوم التالي من التحضير "


على كلاً ..

الوصفة تستحق المحاولة

" فعلاً حبّيت النكهة الفستقية لها الحلى " ^_^



pistachio bavarian

المكونات :

100 غرام مح بيض

40 غرام سكر حبيبات

55 غرام معجون الفستق

290 مل حليب

4 أوراق جيلاتين

325 مل كريما خفق


التحضير :

1/ نطرّي أوراق الجيلاتين بماء بارد

2/ بطاسة ، نخفق مح البيض & السكر الحبيبات

3/ نغلي الحليب ثم نسكبه ببطىء فوق خليط المح بينما نحرك

4/ نضع القدر على نار منخفضة – وسط ونحرك حتى يثخن ثم نبعده عن النار

5/ نضيف الجيلاتين المصفّى ونحرك ثم نضيف معجون الفستق ونخلط جيداً

6/ نخفق الكريما حتى تتشكل القمم الناعمة

7/ نضيف الكريما المخفوقة للخليط السابق " الخطوة 5 " ونطوي حتى يتحد

8/ نسكبه بالتساوي في كؤوس ، ندخله البراد حتى يتماسك تماماً




So Good 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.