الاثنين، 10 سبتمبر 2012

بسكويت بزبدة الفول السوداني






بسكويت هش × طعم مميز



المكونات :


1 وربع كأس طحين

نص كوب زبدة " 100 غرام "

ربع كأس سكر أسمر

ربع كأس سكر أبيض حبيبات

3- 4 ملعقة كبيرة زبدة الفول السوداني

1 ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم

1 ملعقة صغيرة خلاصة فانيلا

رشّة ملح



التحضير :


1/ في وعاء الخلاط نضع " السكر بنوعيه & الزبدة & 2 ملعقة زبدة الفول السوداني & خلاصة الفانيلا ونخلط حتى نحصل على خليط ناعم






2/ في طاسة نضع " الطحين & بيكربونات الصوديوم & رشّة الملح " ونخلط ثم نضيفهم إلى خليط الزبدة والسكر ونخلط مرة أخرى





3/ نضيف ما تبقى من زبدة الفول السوداني بمقدار 1 ملعقة كبيرة في كل مرّة ونخلط إلى أن نحصل على عجينة ناعمه سهلة التشكيل





4/  نشكل العجينة إلى كور بحجم الجوز ونضعهم على صينية بها ورق الزبدة أو مدهونة بالزبدة ثم نشكّل سطح البسكويت بواسطة ظهر الشوكة بأن نعمل بشكل " + " مع مراعاة عدم الضغط على سطح البسكويت بقوة




5/ ندخل الصينية في فرن محمّى مسبقاً بدرجة حرارة متوسطة ونخبز مدة 10- 15 دقيقة

6/ بعد مرور الوقت اللازم لخبز البسكويت نخرج الصينية من الفرن وندع قطع البسكويت تبرد كلّياً بالصينية قبل أن ننقلهم إلى صحن التقديم






yummy



الخميس، 6 سبتمبر 2012

my D.O





مسكين D.O لو يعرف أنّي ما كنت أطيقه شان تحطّم نفسياً  D:


بس خلاص حبّيته .. بعد ما شفته بالكروشيه ..


وبدون تفكير قلت ألّا باسويه ^_^


وطلع شحلـيلـه .. مرّه يجنن


طريقة عمله لقيتها بموقع أجنبي .. بس للأسف الموقع عاطل حالياً وما أقدر أدخله عشان شدي ما بـا حط الرابط


بس لين تم تعديله .. أحط الرابط



وهذا المعرس D.O ....  والعروس حالياً ضايعه لاشفناها جبناها ههههه




هلا والله


بلا تعتقد بلا بطيخ أقول .. يلا اسكت



هلا هلا .. خايف من الكاميرا صح ؟ عشان شدي مو عارف تتكلم 


ما تدري السنانير لا نامت ما ترضى تقعد !



يلا عاد بلا دلع ..


maple brown butter semi freddo





بما أني أحب المثلجات قررت أن يكون حلى الأسبوع " سيمي فريدو "

وأخترت الوصفة اللي تحتوي على شراب القيقب لأني أحبّـه وايد ^_^


جوز البكان بيعطي طعم مرّه رائع لها المثلجات بس لو حابين تقدموه مع البندق " يمشي الحال "



المكونات :


2 كوب كريما خفق مبرّدة

6 ملعقة كبيرة زبدة

3 أرباع كوب شراب القيقب

5 صفار بيض


للتقديم : جوز البكان



التحضير :


1/ في طاسة نخفق الكريما حتى نحصل على قمم متصلبة ومتماسكة ثم ندخلها البراد


2/ في طنجرة صغيرة ، نطهو الزبدة على درجة حرارة متوسطة وندير الطنجرة من حين لآخر حتى نحصل على زبدة ذهبية وحتى تنخفض الرغوة  " 8- 10 دقائق "


3/ نسكب الزبدة في طاسة صغيرة ونضعها جانباً


4/ في طنجرة صغيرة أخرى نضع شراب القيقب وندعه ليغلي على النار ببطء مدة 2 دقيقتان


5/ نضع صفار البيض في وعاء الخلاط ونخلط على السرعة العالية حتى نحصل على مزيج أصفر شاحب " 1- 2 دقيقة "


6/ نحوّل سرعة الخلاط إلى سرعة منخفضة ونسكب شراب القيقب الحار ثم الزبدة الذهبية ويجب أن نسكبهم على شكل خيط ويجب أن يكون الخلاط مستمر بالخلط


7/ ثم نحوّل سرعة الخلاط  إلى سرعة عالية ونواصل الخفق حتى يبرد المزيج ويصبح بدرجة حرارة الغرفة " تقريباً 5 دقائق "


8/ ثم نطفئ الخلاط ونضيف الكريما المخفوقة إلى مزيج البيض وباستخدام سباتولا نحرك من الأسفل إلى الأعلى حتى تمتزج الكريما بمزيج البيض


9/ نسكب الخليط في صينية خبز مستطيلة بها ورق زبدة أو مغطاة بالنايلون أو صينية مماثلة


10/ نغطي بالنايلون وندخله الفريزر حتى يجمد " 5 ساعات " ويفضل أكله خلال أسبوع واحد







enjoy